الأخبار

نواذيبو : ارتياح واسع بعد تعبين الإطار البارز سيدأحمد ولد بنان منسقا لحملة الرئيس في لبراكنة

اثنين, 05/20/2024 - 13:23

عبرت ساكنة ولاية داخلت نواذيبو عامة وسكان مدينة نواذيبو بصفة خاصة عن شكرهم و ارتياحهم وتثمينهم للثقة الكبيرة التي وضعها فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في الإطار البارز والفاعل والسياسي الكبير سيد أحمد ولد بنان الأمين العام لوزارة الإسكان وأعتبر رموز الولاية ووجهائها وأعيانها ومنتخبوها وشخصياتها المرجعية أن تكليف ولد بنان بمسؤولية هامة كهذه هو تشريف لعامة ساكنة الولاية مقدرين لفخامة الرئيس هذه اللفتة الكريمة والحظوة والثقة الكبيرة التي وضعها فخامته في أحدأبرز وأخلص أطر الولاية وأكثرهم كفاءة ووفاء لبرنامج الرئيس محمد ولدالشيخ الغزواني .

 

موريتانيا.. الأرصاد الجوية تتوقع ارتفاعا في درجات الحرارة

اثنين, 05/20/2024 - 13:19

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، أن تشهد معظم مناطق موريتانيا، خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة، ارتفاعا في درجات الحرارة، وخاصة في ولايات الحوضين ولعصابه وكوركول.

 

وقالت الهيئة في نشرتها أن الرياح ستبقى ضعيفة إلى معتدلة، شمالية غربية إلى شمالية شرقية، على عموم التراب الموريتاني، مع رؤية متأثرة بفعل الأتربة على الحوضين وطول السواحل، في حين ستكون السماء قليلة الغيوم على جنوب شرق البلاد.

 

غزواني يعين نواب رؤساء اللجان الفرعية لحملته الانتخابية

اثنين, 05/20/2024 - 13:14

عين الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأحد،نواب رؤساء اللجان الفرعية لحملته الانتخابية.

 

ووفق مصادر من الإنصاف فقد جاءت التعيينات كالآتي:

 

الحملة الوطنية للشباب:

نواب الرئيس :

1- ألمان كان

2- الشيخ صنب

3- يعقوب سماري لاسانا

4- محمد فاليلو مختار كي

5 - أم كلثوم اجيرب 

الحملة الوطنية للنساء:

نواب الرئيسة:

1- خديجة جالو

2 خديجة السغير امبارك

3- كومبا جابرا

4- بنتا الشيخ

5- خديجة بنت الشيخ ماء العينين

 لجنة اللوجستيك:

نواب الرئيس:

وزير التجهيز والنقل يشارك في افتتاح مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض

اثنين, 05/20/2024 - 13:09

شارك معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمد عالي ولد سيدي محمد ، صباح اليوم الاثنين في الرياض بالمملكة العربية السعودية، في افتتاح مؤتمر مستقبل الطيران 2024 في دورته الثالثة.

 

وقد حضر حفل الافتتاح أكثر من 30 وزيراً و77 من قادة سلطات الطيران المدني ورؤساء شركات النقل الجوي في العالم وخبراء وقيادات صناعة الطيران في أكثر من 120 دولة.

 

وزير التجهيز والنقل يشارك في افتتاح مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض

اثنين, 05/20/2024 - 13:09

شارك معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمد عالي ولد سيدي محمد ، صباح اليوم الاثنين في الرياض بالمملكة العربية السعودية، في افتتاح مؤتمر مستقبل الطيران 2024 في دورته الثالثة.

 

وقد حضر حفل الافتتاح أكثر من 30 وزيراً و77 من قادة سلطات الطيران المدني ورؤساء شركات النقل الجوي في العالم وخبراء وقيادات صناعة الطيران في أكثر من 120 دولة.

 

وزارة العدل تضع حجر الأساس لتشيد قصر للعدل بولاية نواكشوط الجنوبية ومحكمتين في الميناء وبوتلميت

ثلاثاء, 09/26/2023 - 18:55

تم اليوم الثلثاء وضع حجر الأساس لثلاثة مشاريع تتعلق؛ بتشييد قصر للعدل بولاية انواكشوط الجنوبية، وبناء محكمتين في مقطاعتي: الميناء، وبتلميت.

وزير العدل محمد محمود ولد بيه قال في كلمة بالمناسبة " إننا نقف اليوم على انطلاقة مكونة هامة من برنامج تعزيز المباني العدلية وفق المعايير والمواصفات الخاصة التي تتطلبها المحاكم".

وأضاف "أن البنية التحتية العدلية مثلت إحدى التحديات الهامّة للقطاع، فلطالما كانت مُعوّقا يحد من كفاءة المؤسسة القضائية، وتقديم الخدمة القضائية بشكل فعّال وفي أحسن الظروف"

مؤتمر صحفي حول التعاون الاقتصادي بين موريتانيا والجزائر

خميس, 09/21/2023 - 18:35

عقد وزيرا المالية، إسلمو ولد محمد أمبادي، والتجارة والصناعة التقليدية والسياحة، لمرابط ولد بناهي، رفقة نظيريهما الجزائريين، لعزيز فايد، وزير المالية، و الطيب زيتوني، وزير التجارة وترقية الصادرات، أمس في نواكشوط، مؤتمرا صحفيا لشرح حصيلة ومحاور فعاليات الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد الوزاري الجزائري لموريتانيا، وطبيعة المشاريع والأنشطة التي تم تدشينها بهذا الصدد.

وزير المالية رحب في بداية المؤتمر الصحفي بالوفد الجزائري، مشيرا إلى أن زيارته مكنت من إطلاق أول مصرف جزائري في موريتانيا وتدشين معرض دائم للمنتجات الجزائرية.

بعد التأهل للكان.. "المرابطون" يعودون إلى نادي المائة في تصنيف الفيفا

خميس, 09/21/2023 - 18:31

عاد المنتخب الوطني إلى نادي المائة ضمن تصنيف الفيفا لمنتخبات العالم، الخاص بشهر سبتمبر 2023. واحتل "المرابطون" المركز التاسع والتسعين، بعد أن كانوا يحتلون المركز 101 في التصنيف الأخير. هذا التقدم يأتي بعد تأهل أبناء المدرب القُمري أمير عبدو إلى نهائيات أمم إفريقيا القادمة (كوت ديفوار 2024)، إثر الفوز في الجولة الختامية من التصفيات على حساب الغابون. الترتيب الجديد تتصدره بطلة العالم الأرجنتين، تليها وصيفتها فرنسا، ثم البرازيل فانغلترا

السنغال تقاطع اجتماعا في نواكشوط حول الغاز، وغضب متصاعد في البلدين بسبب تأخر حقل آحميم

خميس, 09/21/2023 - 18:28

صعدت السنغال من لهجتها المتذمرة تجاه الشركات المشرفة على حقل آحميم، ورفضت السنغال المشاركة في اجتماع في نواكشوط بشأن التقدم المحرز في مشروع الطور الكبير أحميم (GTA).

وقد أدى مشروع النفط والغاز عبر الحدود بين السنغال وموريتانيا، والذي بدأ مع شركة بريتيش بتروليوم باعتبارها الشريك الرئيسي، إلى رفع توقعات كبيرة للتنمية الاقتصادية في البلدين.

انواذيبو :افتتاح المصنع التعليمي لتعليب أسماك السردين و التونة

خميس, 09/21/2023 - 18:23

اشرف الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيد محمد المصطفى عبدي الجيد، رفقة والي داخلت أنواذيبو السيد ماحي ولد حامد اليوم الخميس بمباني الاكاديمية البحرية بانواذيبو على حفل تدشين مصنع تعليمي لتعليب الأسماك.

و تم تمويل المصنع التربوي من قبل الإتحاد الأوروبي و اشرف التعاون الإسباني على بنانه و تجهيزه .

السيد الأمين العام أكد اهمية هذا الإنجاز الذي سيساهم في تكوين يد عاملة مؤهلة تدفع إلى الأمام تثمين منتجات الصيد الذي تبنته الوزارة في إعلان سياسة و تخطيط قطاع الصيد البحري للفترة2022_2024 طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

الصفحات